شركة تنظيف مدارس بالرياض توضح ان ” مدرستنا جميلة و نظيفة و متطورة ” ذلك هو شعار كل مدرسة في كل البلاد العربية ، و هذا على الاساس الذي من المفترض ان تكون عليه كل المدارس بان تكون المدارس نظيف و جميلة .

و حتى تكون المدارس بالفعل نظيفة فان هذا لا بد من ان يبدأ من الاجتهاد الشخصي ، من خلال ان يعرف كل فرد حقوقه و واجباته تجاه المدرسة .

فمثلما لنا على المدرسة حق تلقي التعليم على اكمل وجه ، فحق المدرسة علينا اعطائها حقها و القيام بواجبتنا من حيث الحفاظ على هذا الصرح التعليمي .

نجد في معظم مدارسنا انها مهملة بشدة و غير مرتبة و يرمى بها النفايات بكل الاماكن ، و نجد بشكل كبير جدا و يضايق الكتابة على الجدران و على المقاعد الخشبية و على بوابة المدرسة و ابواب الحمامات ، و هذا بالاضافة الى كم التكسير الهائل في المقاعد في الفصول بسبب عبث الاطفال و الاهمال المتنامي لديهم من دون اي وعي او اي عواقب على افعالهم ، و هذا غير اللعب في صنابير المياه فهم يتركوها مفتوحة دون اغلاق و يغرقون المدرسة بالمياه ، مما قد يصل الامر الى خلع الصنابير من مواسير المياه و غيرها من الاضرار .

و الحل يكمن في تغيير السلوكيات الخاطئة و تبديلها بالسلوكيات الصحيحة ، مع بعض التعليمات الواجب فرضها على التلاميذ حتى يلتزموا بها.

عاملين يقومون بتنظيف المكتبة

أهم النصائح المقدمة من شركة تنظيف مدارس بالرياض التي ينصح بإتباعها :

  • على ادارة المدرس فرض بعض التعليمات و التحذيرات الى الاطفال بتوضيح ما يجب فعله و ما يجب تجنبه من قبل الاطفال مع التعامل مع المدرسة ، و تقديم الهدايا و الجوائز لمن ينفذ تلك التعليمات كنوع من التشجيع ، مع فرض عواقب شديدة على كل من يخالف تلك التعليمات ، مع التنفيذ و ليس التهديد فقط ، فاذا اعتاد الطفل على التهديد و الوعيد من دون تنفيذ فيعتاد الامر و لن يؤثر عليه فيما بعد ، و سيعرف انها مجرد كلام و سيتنسي ، لهذا يجب تنفيذ العقاب على كل من يخالف التعليمات .
  • ربط النظافة بالدين ، من حيث توضيح تعاليم الدين الاسلامي حول النظافة و الى مدى قد امرنا الله سبحانه و تعالىهو و رسوله عليه الصلاة و السلام بالنظافة في كل شيء سواء النظافة الشخصية و النظافة فيما حولنا ، و ان الله عز و جل قد قال ” ان النظافة من الايمان ” ، وكيف سيحب الله من يلتزم بكلامه و يطيعه ، و من المؤكد ان هذا الامر سيترك اثره في نفوس الاطفال و يزرع في قلوبهم حب المدرسة و التسارع في تنظيفها .
  • وضع سلات قمامة في كل الاماكن و في كل الاركان و الزوايا ، حتى يتخلص الاطفال من لنفايات و من بواقي الطعام في هذه السلات ، حيث لا يتكاسل الطفل في الذهاب بعيدا لالقاء تلك المخلفات نظرا لبعد مكانها بل انها قريبة و سوف يقوم بنفسه بالقاء اي شيء غير مرغوب به فيها ، كما انه قد يقوم بتنظيف المدرسة بشكل عام اذا امكن .
  • تعليم الاطفال كيفية التعامل مع الكتب المتاحة في مكتبة المدرسة من حيث قرائتها و اعادتها الى المكتبة من جديد .

برجاء الاتصال بنا في شركة أمان كلين افضل شركة تنظيف مدارس بالرياض علي رقم جوال 0556322390 و سنصلكم في الحال.

خدماتنا الآخري : شركة تنظيف بالرياض _ شركة تنظيف بالدمام _ شركة تنظيف بجدة _ شركة تنظيف بمكة