قد حذرت شركة تنظيف مسابح بالدوادمي من الاهمال في نظافة المسبح الخاص بك لأنه في عصرنا الحالى عصر التقدم و الرفاهية اصبح حمام السباحة جزألا يتجزأ من فيلا او قصر او احيانا من الممكن ان تجده داخل بعض انواع الشقق الكبيرة و الحديثة ، حيث ان مياه المسبح تشبه المياه الراكدة او المستنقعات و هذا لافتقادها الى الامواج ، حيث ان الله خلق الامواج في البحر و المحيطات و الانهار حتى تجدد مياهه و تعمل على تنظيفه باستمرار مما يعطيه صفة تنظيف نفسه بنفسه .
و الله سبحانه و تعالى قد خلق من الماء كل شيء حي ، و هذا في حد ذاته يشمل كل ما هو حي سواء انسان او حيوان او حشرات او افات او حتى الفطريات و الجرثومات .
و هذا يعني ان مياه المسابح تعتبر وباء و هذا يرجع لكونها مياه و لكونها راكدة فتكون مستوطن لكل الجراثيم و الفطريات و اصبح في الاماكن ان تكون ظاهرة للفرد مثل الطحالب .
و لكن بها من الفطريات و الجراثيم ممن تعجز العين المجردة عن رؤيته الا باستخدام المجهر و الميكروسكوب .

بعض عناصر جلب الفطريات كما وضحت شركة تنظيف مسابح بالدوادمي :

إنصافا للحق ليس وحدها المياه التي تعمل على جذب الجراثيم فالهواء يعتبر له عامل كبير في حمل و نقل الجرثومات عن طريق الجو المحمل بما لا تشتهي الانفس .
و قد يرجع الامر الى مواتير ضخ المياه حيث ان الاهمال و التناسي في امر تنظيفها يعمل بشكل كبير على تلويث المياه ، كما ان صدأ الحديد المتواجد به يعد من المخاطر الحقيقية على مياه المسبح .
بعض الاثار السلبية لتلويث مياه المسبح كما وجدته شركة تنظيف مسابح بالدوادمي :
1. الجلد :
تعمل المياه المحملة بالفيروسات و البكتريا على اختراق مسام الجلد مما يؤدي الى حدوث حساسية شديدة و الى التهاب الجلد و العديد غيرهم من الامراض الجلدية و منها التينيا .
2. الفم :
فان ابتلاع المياه المحملة بكل تلك الفطريات هو أشد ماا يكون لانه اختراق مباشر للجهاز الهضمي و الذي يوزع كل عصائره على باقي الجسم ، فهو خطر و هلاك و قد يؤدي الى حدوث نزلات معوية و تسمم.

عامل يقوم بتنظيف حمام السباحة

و قد قدمت شركة تنظيف مسابح بالدوادمي بعض النصائح التي يجب العمل بها للحفاظ على نظافة المسبح الخاص بك :-

  • من المهم جدا ان تقوم بعملية نظافة دورية و مستمرة على مسابح المياه و بشكل جيد .
  • و يجب ان يتم ازالة الجراثيم و صدأ الحديد الذي يعد بدوره سبب كبير في حدوث امراض خطيرة .
  • و يجب ان تعرف جيدا ان الجدران الداخلية للمسبح تعتبر في حد ذاتها موطن غني للكثير من الجراثيم و الفطريات ؛ حيث تنمو هذه الكائنات على تلك الجدران و تكون مستعمرات و اوطان و لن تستطيع ملاحظتها الا في حالة استخدام الميكروسكوب .
  • و لكن في حالة استخدام الميكروسكوب ستتفاجئون من هول المنظر فتنصدمو من الكائنات التي تتعايش معكم و عليكم حيث سترون عالم اخر من الاحياء و الذي لم تتوقعوه من وجودهم في حمام السباحة الخاص بك .
  • و اذا قد عزمتم الامر على شراء المضخات اهتمو و احرصو على ان تكون من مصنوعة من مواد غير قابلة للتاكل او الصدأ .
  • لا يوجد مفر من ان تستعينوا بافضل شركة صيانة مسابح بالدوادمي من الحين للاخر .
  • و عنداستخدام المنظفات لا بد من ان تتأكدو من مدى صلاحية الاستخدام حتى تتخلصو من التكلسات على الجدران الداخلية و ان تهتمو بفركها جيدا .
  • كما يستحسن و ما يفضل ان تتم عملية تنظيف للمضخات نفسها من الداخل باستخدام سوائل التنظيف .
  • في حالة ان انتهيت من استخدام سوائل التنظيف اعملو على مليء المسبح و تفريغه على عدة مرات حتى تتأكدو تمام التأكيد من التخلص من كل سوائل التنظيف ؛ و للتقليل من نسبة الكلور في المسبح .
  • ثم نأتي عند النقطة الخاصةبفلاتر المضخات فيستحسن ان يتم تجديدها بفلاتر اخرى افضل منها ؛ و يستحسن ان تهتموا بعملية شرائها بانفسكم حتى تضمنو تمام الجودة .
  • عند اختيار الشبكات يجب ان تختاروا اكثر الشبكات ضيقا لتركبوها على الفلاتر حتى تضمنو نسبة كبيرة من التخلص من الشوائب المتعلقة في المياه .
  • من المهم جدا و كبير الاهمية هو ان يتم تغيير مياه المسبح مرة او مرتين على الاقل و ان تحرصو على وضع نسبة محددة من الكلور ، يتم تحديدها بعد استشارة طبيب او متخصص لانها تتوقف على حسب مساحة المسبح فهي تختلف من مسبح لاخر .
  • و في حالة العزم على مغادرة المنزل لعدة ايام احرصو على على تفريغ المسبح ؛ و عند العودة من جديد عليكم الاتصال بافضل شركة صيانة مسابح بالدوادمي لتنظفه جيدا قبل الاستخدام من جديد .

و عند حديث شركة صيانة مسابح بالدوادمي حول الاسباب الاخري في تلويث مياه المسبح قالت :
ان السبب الرئيسي هو الناس انفسهم :
لان منهم من يهمل و لا يتبع التعليمات الخاصة بالمسابح من حيث انه ينزل المسبح بملابس غير مخصصة به .
كما انه لا يعتني بنظافته الشخصية .
حتى انه لا ينظف نفسه قبل استعمال المسبح .
و يفعل ما يعتبر جريمة في حق غيره و هي التبول في المسبح دون اي مراعاة لغيره ممن حوله في المسبح .
و بالنسبة الى السيدات تنزل المسبح بمستحضرات التجميل و هي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت و هو سبب كبير في تلوث مياه المسبح .
هذا كلو الى جانب العرق .
كما اكدت شركة صيانة مسابح بالدوادمي على بعض النقاط التي يجب مراعتها و هي :

  1. ان يتم اختبار المادة اولا بدون اضافة كيماويات الا بعد اكتمال الصيانة .
  2. لا بد من تستخدم الشبكة لتزيل كافة الشوائب و الاشياء المتعلقة في المياه .
  3. كما تستخدم الفرشاة لازالة الاوساخ المتراكمة في الارضيات و على الجدران .
  4. و يتم تنظيف سلال المكشطة و المضخة .
  5. و ان يتم تنظيف المرشح و غسله من الجهة الخلفية في حال وجود مرشح رملي او مرشح DE .
    تضاف مادة كيماوية على حسب نتيجة اختبار المادة .

فالمسبح من الامور المهم التي تتطلب الاعتناء بنظافته جيدا و لهذا من الافضل الاستعانة بنا في شركة أمان كلينً أفضل شركة تنظيف مسابح بالدوادمي على رقم 0556322390 و سنصلكم في الحال.

خدماتنا الأخري المتميزة : شركة تنظيف مسابح بالرياض _ شركة تنظيف مسابح بالدمام _ شركة تنظيف مسابح بجدة _ شركة تنظيف مسابح بمكة شركة تنظيف مسابح بابها